رياضة

4 أسباب وراء سقوط الأهلي المفاجئ أمام المحلة

شريف مدحت_محمد يحيى

 

 

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هزيمة مفاجئة بهدف دون رد أمام مضيفه فريق غزل المحلة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الإثنين على إستاد المحلة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطوله الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.

أسباب سقوط الأهلى أمام المحلة

 

ويوجد 4 أسباب وراء سقوط الشياطين الحمر في فخ الهزيمة أمام زعيم الفلاحين العائد إلى دورى الأضواء والشهرة بعد فترة غياب دامت نحو ستة أعوام.

1- كثرة الإصابات داخل الفريق الأحمر

 

أصيب عدد كبير من نجوم القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة الماضية أبرزهم “على معلول وجونيور أجايى وبدر بانون وأيمن أشرف وحمدى فتحى” الأمر الذي أثر على أداء الفريق بشكل ملحوظ في العديد من المباريات، واتضح ذلك من خلال مباراتى سموحة التى خسرها بهدفين مقابل هدف وتعادله مع الجونة بهدف لكل فريق.

2- الاستهانة بالخصم

ظهر على معظم لاعبى الأهلى الاستهتار بفريق المحلة الذي قدم أداء جيدًا، بقيادة مدربه خالد عيد الذى نجح في غلق المساحات على كل مفاتيح لعب الأهلى، ونجح في إحراز هدف والخروج بنقاط المباراة الثلاث من أمام بطل أفريقيا.

3- عدم دراسة المنافس بشكل جيد

أخفق موسيمانى، المدير الفني للفريق الأحمر، فى دراسة فريق غزل المحلة، واتضح ذلك من خلال عدم قدرته على تعويض الهدف الذي دخل شباكه فى شوط المباراة الأول، وكذلك لم تفلح تغيرات موسيمانى فى تغيير نتيجة المباراة.

4- تراجع أداء محمد شريف

تراجع أداء محمد شريف هداف الفريق الأحمر بشكل ملحوظ للغاية للمباراة الثانية على التوالي بعد لقاء الجونة الأمر الذى تسبب في عدم القدرة على إدراك هدف التعادل على الأقل والخروج بنقطة.

وغياب شريف عن التهديف أثر على أداء الأهلى الهجومى خاصه أنه نجح في قياده الأهلى لتحقيق ست نقاط فى بطولة الدوري الممتاز خلال الفترة الأخيرة عندما أحرز ثنائية فى شباك الزمالك قادت الأهلى لتحقيق الفوز بنتيجة 1/2 على الغريم التقليدي الزمالك، وكانت الثلاث نقاط الأخرى عندما سجل ثنائية فى شباك فريق المصرى البورسعيدي في لقاء حسمه الأهلى بنتيجة 1/2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى