عاممرأة ومنوعات

وفاة« الحاجة زينب» المتبرعة بقرطها الذهبي لصندوق« تحيا مصر»… تعرف على وصيتها

 توفيت الحاجة زينب الملاح التي تبرعت بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر، صباح اليوم، عن عمر يناهز 98 عامًا، وذلك بقرية بمنية سندوب التابعة لمركز المنصورة بالدقهلية، ونعت نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم، وفاة الحاجة زينب الملاح صاحبة القرط الذهبي، والذي تبرعت به لصندوق تحيا مصر.

وكشف الدسوقي نجل الحاجة زينب الملاح، عن الوصية الأخيرة لها قبل رحيلها.

وجاءت وصية الحاجة زينب، حسبما جاء في بيان نعي نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم لوفاة الحاجة زينب، بأنها أوصت بالحفاظ على مصر، حيث دعت لمصر والرئيس السيسي: «خلوا بالكم على البلد يا ولاد».

ثم تناولت الراحلة، في اللحظات الأخيرة كوبا من العصير، قبل أن تلقى الله، وسيتم الصلاة على الجثمان على المقابر بعد أداء صلاة الجمعة بمسجد الموافي بقرية منية سنوي- المنصورة دقهلية.

وقد أعلن الساعاتي عن نعي نقابة القراء برئاسة الشيخ محمد حشاد – شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء ومجلس النقابة بكامل هيئته في أم المصريين التي عرفت بحبها أعشقها لمصر ويطالب جميع أهل القرآن بالدعاء لها وأن يتغمدها الله تعالى بواسع الرحمات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبلها وكرمها بعدما حرصت على التبرع بعقدها الذهب لصالح صندوق تحيا مصر وأمر على تؤدي فريضة الحج على نفقته الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى