اخبارتقارير

وزير التربية والتعليم:« إلغاء العام الدراسي مستحيل وهذه آلية عقد الامتحانات

وزير التربية والتعليم:« إلغاء العام الدراسي مستحيل وهذه آلية عقد الامتحانات

 

لا صوت يعلو فوق صوت أولياء الامور والطلاب حول مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول، وما تسببه من رعب عقب تأجيلها وانتشار الكثير من الأحاديث حول تأجيلها.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى 2020-2021، للصفين الأول والثانى الثانوى ستعقد إلكترونيا.

كما سيتم إعداد جداول الامتحانات من قبل الوزارة، منوها إلى أنه لا توجد أى امتحانات فى الوقت الحالى إلا بعد 20 فبراير المقبل، مؤكدا أن إلغاء العام الدراسي الحالى بسبب فيروس كورونا مستحيل.

اوضح الوزير، أنه  سيتم إعلان آليات عقد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل، بعد أن تم تأجيلها بسبب زيادة أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، طبقا للبيانات الرسمية لوزارة الصحة.

أشار إلى أنه لا يوجد أى قرار بإلغاء أو تأجيل الامتحانات، موضحا أن امتحانات الترم الأول ستعقد مهما كانت الظروف.

تابع وزير التربية والتعليم، أن الصفوف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي سيتم تقييمهم دون عقد امتحانات تحريرية لهم، مؤكدا أن العام الدراسي الحالى استثنائي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وزير التعليم للطلاب:« ذاكروا»

وطالب وزير التربية والتعليم، جموع الطلاب بمختلف مراحل التعليم، بالمذاكرة والمراجعة المستمرة، لكافة الدروس التى تم تدريسها خلال الفصل الدراسي الأول استعدادا للامتحانات

وأشار شوقي، إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية لن تعقد إلكترونيا، وأن الوزارة حريصة كل الحرص على مستقبل أبنائها الطلاب، وحمايتهم من أى مكروه.

كما تابع أن الوزارة تواصل تنفيذ خططها الاستراتيجية لتطوير منظومة العملية التعليمية فى مصر، وتقديم تعليم عالى الجودة لجميع الطلاب فى مختلف مراحل التعليم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت عن بدء إجراء مقابلات الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ومشرفين، بامتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2020-2021.

وذلك بداية من 14 فبراير المقبل، مشيرة إلى أنه من يتخلف عن الحضور للمقابلة سيتم إحالته للتحقيق، بمعرفة الوزارة على أن يتم إتابع وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أثناء المقابلات.

كما سيتم ذلك من خلال تعقيم الأيدى وارتداء الكمامات الطبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى