الصحة والجمال

وزارة الصحة تعلن مستجدات لقاح سينوفاك المُصنع في مصر

كتب السيد الأعرج_عمر هاني 

أكدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، زيادة المستهدف من التصنيع المحلي للقاح فيروس كورونا سينوفاك، والمُصنع في مصر إلى 80 مليون جرعة خلال العام الجاري بدلاً من 40 مليون جرعة.

وأوضحت زايد، أنه بدءاً من شهر أغسطس المقبل، سيتم توفير من 10 لـ15 مليون جرعة شهرياً من لقاح فيروس كورونا سينوفاك، وأنه سوف يتم توزيعها على مراكز التطعيم بلقاح الفيروس، موضحة أن مصنع فاكسيرا، ينتج 300 ألف جرعة في الشيفت الواحد، ويمتد العمل لشفتين.

كما أشارت إلى تصنيع أول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفاك المُصنع في مصر، مؤكدة على أن مصنع 6 أكتوبر قادر على إنتاج 3 مليارات جرعة سنوياً من لقاح فيروس كورونا، وأن الوزارة ستقوم بتصنيع عقد قوي لمصنع فاكسيرا الجديد في 6 أكتوبر.

مراكز لقاح فيروس كورونا

فيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت  في وقت سابق، عن زيادة عدد مراكز لقاح فيروس إلى 429 مركز وذلك على مستوى محافظات الجمهورية مصر.

كما ناشدت المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سوف يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً.

وأعلنت أن لقاح فيروس كورونا يعتبر آمن وفعّال، ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت على أن لقاحات فيروس كورونا المتوافرة في مصر، أثبتت فاعليتها ومأمونيتها وذلك من خلال الدراسات التي أجريت عليها، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية “للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا”، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى