عربى ودولى

هل يرث سيف الإسلام القذافي كرسي “الزعيم” في ليبيا من بوابة الانتخابات؟

كشفت صحيفة “تايمز” البريطانية في تقرير لها عن سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، أن لديه نية ومخطط للعودة للحياة العامة والسياسية من بوابة الترشح للانتخابات في ليبيا.

ولفتت صحيفة التايمز في تقريرها المنشور اليوم الجمعة، إلى أن سيف الإسلام معمر القذافي قد تلقى تعليمه في بريطانيا، وأشارت إلى أن نجل القذافي وقد “كان يُنظر إليه في السابق على أنه خليفة والده، لم يُر أو يُسمع عنه في العلن منذ اعتقاله قبل عشر سنوات في ليبيا”.

وقالت التايمز إن سيف الإسلام معمر القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل قد “تحدث هاتفيا لتأكيد هويته، والقول إنه بخير، وذلك في مكالمة رتبت لتوضيح علاقته بفريق من المستشارين يتصرفون نيابة عنه”.

إقرأ أيضاً: وزير عراقي “يحرج” مواطناً بسؤاله عن تناول الـ”فياجرا”!

وذكرت الصحيفة أيضا أن سيف الإسلام معمر القذافي “كان يتواصل مع الدبلوماسيين الغربيين وغيرهم من الدبلوماسيين بهدف إثبات أوراق اعتماده أثناء عودته إلى الحياة العامة”، مشيرة في نفس الوقت إلى أن نجل القذافي “لا يزال مطلوبا من قبل المحكمة الجنائية الدولية”.

ومنذ أشهر، تشهد ليبيا انفراجة سياسية، ففي 16 مارس الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسًا رئاسيًا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل.

ويدفع المجلس الأعلى للدولة إضافة إلى عدد من النواب، باتجاه الاستفتاء على مشروع الدستور قبل الانتخابات لضمان عدم دخول ليبيا إلى مرحلة انتقالية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى