عربى ودولى
أخر الأخبار

هل تعيد السعودية الإغلاق العام مجددًا؟

في خطوة تأكيدية على أهميّة الحفاظ على صحة المواطن السعودية؛ وتزامنًا مع موسم الحج في عيد الأضحى؛ حظرت وزارة الشئون البلدية والقرويّة والإسكان السعوديّة دخول الأماكن والمنشآت الخاصة لغير المحصنين ضد فيروس كورونا.
الخطوة التي أعلنتها المملكة السعودية تدخل حيّز التنفيذ بدءًا من 1 أغسطس عام 2021، علاوة على التعريف بأهمية تلّقي اللقاح.
وعرّفت الوزارة في بيان لها: «المحصنين من تلقوا لقاح كورونا أو تعافوا منه؛ وذلك مع الامتثال بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة».
واعتبرت أنَّ هذا القرار إلزاميًّا؛ للدخول إلى المولات والمراكز التجارية ومحلات تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام والمطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية.
ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان منظمة الصحة العالميّة احتمالية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، والذي اعتبرته المنظمة أكثر خطورةً من سلالة «دلتا».
واعتبر تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية خلال كلمة ألقاها في اللجنة الأوليمبية الدولية، أنَّ ظهور سلالة جديدة، يمكن أن يؤدي إلى انتشار العدوى في جميع أنحاء العالم.
بينما لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية أعلنت عن خطر ظهور سلالات جديدة من الفيروس التاجي المستجد، تكون أكثر خطورة من المنتشرة حاليًّا.
وأدرجت المنظمة أربع سلالات من SARS-CoV-2 في قائمة السلالات «المثيرة للقلق»: «ألفا» البريطانية، «بيتا» الجنوب إفريقية، «جاما» البرازيلية، و«دلتا» الهندية.
والأخيرة، دلتا الهندية، وفقًا لتقديرات الخبراء تنتشر بسرعة كبيرة مقارنة بانتشار سلالة ووهان الصينية، مشيرة إلى أن تحور الفيروس مستمر، وقد ظهرت سلالة “دلتا بلس” مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى