الصحة والجمالمرأة ومنوعات

هل ارتداء« حزام البطن »بعد الولادة يقلل من ترهلات البطن؟.. طبيبة تُجيب

هل ارتداء« حزام البطن »بعد الولادة يقلل من ترهلات البطن؟.. طبيبة تُجيب

لا يعمل « حزام البطن او الكورسيه» على شد الترهلات حسبما تعتقد الكثير من السيدات ، بعد الولادة يفقدها وزنا أو يجعلها تتخلص من ترهلات البطن.

موقع« الرأي»، تستعرض فوائد وأضرار ارتداء« حزام البطن او الكورسيه» بعد الولادة ، من خلال الدكتورة زهراء راغب، استاذ النساء والتوليد بكلية الطب في كفر الشيخ.

حيث تقول راغب، إن حزام البطن أو الكورسيه ، وظيفته الأساسية هي شد ترهلات البطن وتقييدها بطريقة تساعد في عودتها كما كانت خاصة بعد الترهل الناتج عن الحمل، ويمكن ارتدائه على البطن بعد أيام الولادة الأولىلمحو آثار للبطن المترهلة الكبيرة، و هو عبارة عن مشد عريض للتحكم في ترهلات البطن وتقييدها ومساعدة عضلات البطن لتعود كما كانت.

فوائد ارتداء حزام البطن

1- يعمل على تحسين قدرتك على الحركة بشكل أفضل.

2- يعمل على التعافي من جرح الولادة القيصرية يشكل أفضل.

3- يوفر الدعم اللازم للحوض والظهر والبطن.

4- كما يعمل على التخفيف من آلام الظهر.

وتنصح باتباع نظام غذائي فعال، وأن تبتعدي فيه عن الكربوهيدرات أو تناولها بكميات قليلة، مع الإكثار من تناول السوائل والمياه، استبدال الأطعمة المقلية بالطعام المشوي الخالي من الدهون، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، وبالخضروات والفواكه الطازجة.

وتشير  إلى انه يجب على السيدة ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة للتخلص من ترهلات البطن، حيث انها وسيلة طبيعية تساعد في شد الجسم وحرق الدهون وتقوية العضلات، و بالتالي التخلص من الترهلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى