اخبارتقارير

من وزارة التربية والتعليم للمديريات:« استعدوا للامتحانات»

من وزارة التربية والتعليم للمديريات:« استعدوا للامتحانات»

عقب تأكيدات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على استحالة إلغاء العام الدراسي، بدأت الوزارة الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة.

والمزمع عقدها في 19 يونيو المقبل إلكترونيا بالمدارس، وسيتم تصحيح أوراق الإجابات إلكترونيا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب، مؤكدة أنّ كل طالب سيحصل على درجاته التي يستحقها.

ووجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لمطالبتهم بالاستعدادات النهائية لامتحانات النقل والثانوية العامة.

وذلك حيث الانتهاء من تسجيل ومراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية والمباني المدرسية والملحقة.

كما شددت على تسجيل أعداد الحجرات وحالتها من حيث الدقة والمكونات، ونقل الطلاب من المدارس التي صدر لها قرار إزالة أو صيانة إلى مدارس أخرى.

من وزارة التربية والتعليم للمديريات:« استعدوا للامتحانات»
من وزارة التربية والتعليم للمديريات:« استعدوا للامتحانات»

وإنشاء مدرسة ثانوي عام جديدة للمدارس المستضافة على مدارس إعدادي أو الفصول الملحقة بمدارس أخرى، واستيفاء واعتماد الاستمارة من المدرسة والإدارة بعد طباعتها ورفعها لمدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية

وذكرت وزارة التربية والتعليم، خلال الخطاب الذي أرسلته اليوم للمديريات التعليمية، إنّه يجب استيفاء البيان الخاص بحجم الأعطال بكل مكون من مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس.

وكذلك البيانات الخاصة بالمباني المدرسية والملحقة من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك، والمتاح على بوابة خدمات وزارة التربية والتعليم، وذلك لعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، من الصف الأول الثانوية وحتى الثالث الثانوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى