ثقافة وفن

من هي رضوى ابو شادي التي نعتها نقابة المهن التمثيلية بعد وفاتها؟

توفيت الفنانة الشابة رضوى أبو شادي، حيث أعلن الفنان عزوز عادل، عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»، وفاة الفنانة الشابة رضوى أبو شادي.

ونشر «عزوز» صورة رضوى ممسكة بيديها سيناريو مسلسل ورد، تأليف فتحي الجندي، وإخراج شادي أبو شادي، والذي من المقرر عرضه في السباق الرمضاني المُقبل، من بطولة الفنانة حنان مطاوع.

وكتب في تعليقه على الصورة «البقاء لله، وفاة الفنانة الشابة رضوى أبو شادي، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وأحبابها الصبر والسلوان. كان عندها نفس أحلامنا بس خلصت بدري».

وحرصت نقابة المهن التمثيلية على نعي الفنانة الراحلة، وإعادة نشر ما كتبه عزوز عادل، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»

من هي الفناة رضوى أبو شادي؟

1- تخرجت فى الجامعة الأمريكية قسم إعلام ومسرح.

2-كانت بداية ظهروها على الجمهور كمذيعة لعدد من البرامج الفنية، والتي تم عرضها على عدد من القنوات الفضائية المختلفة.

3-كما اتجهت الى مجال الفن ولكنها كانت تحب الرقص الفلكلورى وكذلك الموسيقي، بالإضافة إلى عزفها على عدد من الآلات الموسيقية الشرقية والغربية.

4- بدأت مسيرتها الفنية في عام 2010.

5- كما انها لم تقدم سوى 11 عملًا في مسيرتها الفنية.

وشاركت الفنانة رضوي أبو شادى في عدد كبير من الأعمال الفنية، ومنها مسلسل «مذكرات سيئة السمعة» مع الفنانة لوسي، ومسلسل «القطة العامية» مع الفنانة حنان ترك، ومسلسل «المواطن اكس» مع الفنان يوسف الشريف، ومسلسل «عرفة البحر» مع الفنان الكبير نور الشريف، والتي كانت صرحت من قبل أنها تمنت العمل معه، كما شاركت أيضًا مع الفنان مصطفي شعبان فى مسلسل «اللهم إني صائم».

مسلسل «ورد» كان آخر الأعمال التي شاركت بها الفنانة الراحلة، وهو من بطولة حنان مطاوع ونضال الشافعى ومحمد عز وصلاح عبد الله وهاجر الشرنوبي وتيام مصطفي قمر وسارة الشامى، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف فتحي الجندي، وإخراج شادي أبو شادي، ولكن لظروف إنتاجية توقف تصوير العمل، ولم يحسم موقفه بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى