مرأة ومنوعات

مع اقتراب شهر رمضان.. كيف تختارين« العباءة» المناسبة لجسمك؟

مع اقتراب شهر رمضان.. كيف تختارين« العباءة» المناسبة لجسمك؟

تحتار الكثير من الفتيات والسيدات، في اختيار«العباءة» المناسبة لجسمها، خاصة وأنهن يفضلن الخروج بالعباءات في  شهر رمضان الكريم.

موقع« الرأي »، تساعدك على اختيار العباءة المناسبة لشكل جسمك من خلال أمنية مصطفى، خبيرة الموضة ومصممة الزياء.

طرق اختيار العباءة المناسبة لشكل جسمك

 

1- اختيار العباءة المناسبة للجسم« الكمثرى»
تقول أمنية إن الجسم« الكمثرى»، تتميز صاحبته بوجود أرداف عريضة وخصر رفيع، لذلك فأن الاختيار الأمثل هو عباءة تنسدل بقصة فضفاضة بداية من أسفل الثدي.

وخالية من النقوش من الأسفل، ومن الممكن اختيار العباءة ذات النقوش على الأكتاف والأكمام والصدر.

2- العباءة المناسبة للجسم« الساعة الرملية»

تشير مصممة الأزياء إلى أن صاحبات هذا الجسم يليقن بهن أي انواع العباءات لكن عليهن التركيز على إبراز شكل جسمك المثالي عن طريق ارتداء الأحزمة.

3- اختيار العباءة المناسبة للجسم« المثلث المقلوب»

توضح امنية مصطفى أن صاحبات الجسم المثلث المقلوب، يمكنها اختيار العباءة الضيقة من أعلى لتحدد شكل الجزء العلوي من الجسم مع الانتباه أن تكون مندسلة في الجزء السفلي بشكل انسيابي، تمنحك إطلالة جذابة.

4- اختيار العباءة المناسبة للجسم« التفاحة»

يمكن لصاحبات الجسم التفاحة، اختيار عباءة الفضفاضة مع استخدام الأحزمة اسفل الصدر، وذلك لإمتلاء منطقة الخصر والصدر مقارنة بالساق والأرداف، ولإخفاء مظهر البطن العريض والصدر البارز، كما يجب اختيار عباءة خالية من التطريزات أو الألوان العلوية.

 

5-اختيار العباءة المناسبة للجسم« المستطيل»

الجسم المستطيل تتميز صاحبته بقوام رفيع وخالي من المنحنيات، لذلك فأن الاختيار الأمثل هو عباءة فضفاضة مكونة من عدة طبقات لتخفي نحافة الجسم، ويمكنك اختيارها بقصة تحدد منطقة الخصر فقط، بحيث تجعل جسمك أقرب إلى جسم الساعة الرملية أو لضمان عمل منحنيات بالجسم، ومن الممكن اختيار عباءات ذات تطريز من أعلى واسفل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى