سياسة

مدبولي: نستهدف زيادة الاستثمارات الحكومية المخصصة لـ«حياة كريمة»

مدبولي: نستهدف زيادة الاستثمارات الحكومية المخصصة لـ«حياة كريمة»

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لاستعراض الاستثمارات المخصصة لتنفيذ المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، الذي يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وجدد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع تأكّيد أن الدولة تستهدف زيادة حجم الاستثمارات الحكومية خلال موازنة العام المالي الجديد 2021/2022.

لتنفيذ العديد من المشروعات القومية الخدمية والتنموية، التي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي من بينها مشروع تطوير القرى المصرية.

وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة التخطيط أهم الملامح الأساسية للاستثمارات المخصصة لتنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة»، وذلك فى ضوء خطة العام المالى 2021/2022، وتوزيع تلك الاستثمارات على مختلف جهات الإسناد.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن تلك المخصصات موجهة لاستكمال تنفيذ المشروعات الجاري إقامتها، إلى جانب الدخول فى مشروعات جديدة.

كما لفتت فى هذا الصدد إلى أنه فيما يتعلق بقطاع الصحة، فإنه من المستهدف استكمال إنشاء وتجهيز عدد من المستشفيات، إلى جانب تنفيذ مستشفيات جديدة، ووحدات رعاية أساسية.

وذلك بمختلف المدن والقرى المستهدفة فى إطار المشروع القومى لتطوير القرى المصرية.

كما تناولت السعيد، المخصصات الموجهة لتنفيذ مشروعات قطاع التربية والتعليم، حيث من المقرر استكمال تنفيذ عدد من الفصول الدراسية، وتطوير مدارس قائمة، على مستوى القرى المستهدفة.

تجهيز مراكز الشباب

وأشارت إلى أن مشروعات وزارة الشباب والرياضة تتضمن إنشاء وتطوير وتجهيز مراكز شباب وملاعب خماسية، إلى جانب تنفيذ مشروعات الري الحديث بقرى «حياة كريمة».

واستكمال تأهيل وتبطين الترع، والدخول في مشروعات جديدة في هذا الصدد، فضلاً عن تنفيذ المشروعات الخاصة برصف الطرق التي تربط القرى بالمراكز والمحافظات بما يسهم في تيسير الحركة بينها.

وأضافت أنَّ المشروعات التى سيتم تنفيذها خلال العام المالي 2021/2022 فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تتضمن استكمال تنفيذ نحو 266 مشروعاً جار تنفيذها في هذا القطاع، إلى جانب توصيل شبكة الاتصالات الأرضية بالقرى المستهدفة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون المتابعة، ومحمد فريد، مساعد وزيرة التخطيط للمشروعات القومية.

وإسماعيل يوسف، رئيس قطاع التنمية البشرية بوزارة التخطيط، والدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي، بوزارة التخطيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى