رياضة

محمد الشناوي يضيف رقماً قياسياً جديداً خلال مسيرته الكروية

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

نجح محمد الشناوي حارس النادي الأهلي من تحقيق إنجازا جديد وذلك مع مشاركته اليوم مع منتخب الأوليمبي أمام منتخب إسبانيا، والتي انتهت بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وقدم المنتخب الأوليمبي أداءً رائعاً في افتتاحية الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لأولمبياد طوكيو 2020 .

وأصبح محمد الشناوي أول لاعب وحارس في تاريخ الكرة المصرية يشارك في جميع البطولات العالمية وذلك بعد أن شارك في كأس العالم وبطولة الأولمبياد.

الشناوي يحقق رقماً قياسياً
الشناوي يحقق رقماً قياسياً

وجاء ذلك بعدما استطاع مصطفى كامل حارس النادي الأهلي السابق أن يشارك في مونديال 34 في إيطاليا. وأيضاً بجانب مشاركته في دورة الألعاب الأوليمبية التي كانت في ألمانيا عام 36.

ليصبح بذلك الحارس المخضرم محمد الشناوي هو أول حارس يشارك في كل البطولات الدولية الكبرى. وذلك في كأس العالم2018 الذي أقيم في روسيا. وأيضاً كأس العالم للأندية الذي كان في قطر وأيضاً كأس الأمم الأفريقية2019 ودوري أبطال أفريقيا، بجانب مشاركته اليوم في بطولة الأولمبياد طوكيو.

يذكر أن محمد الشناوي قبل خوض هذه البطولة كان قد حقق مع النادي الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا. وذلك للمرة العاشرة في تاريخ النادي الأهلي والمرة الثانية له في مسيرته ليشارك بذلك مع نادي الأهلي في المرة الثانية في مسيرته في كأس العالم للأندية وذلك في نسخته القادمة.

الشناوي يحقق رقماً قياسياً
الشناوي يحقق رقماً قياسياً

ويعد له دور بارزا في تتويج النادي الأهلي بهذه البطولة وذلك بعدما دافع عن مرماه في العديد من المناسبات.

وكان للشناوي دورا بارزا في خروج المنتخب الأولمبي اليوم ضد منتخب إسبانيا متعادلا، وذلك بعدما أغلق جميع منافذ المرمى وحماه من دخول اي هدف، باستثناء كرة واحدة لم يتصدى لها ولكنها لم تسكن الشباك حيث تصدها القائم نيابةً عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى