تقاريرمرأة ومنوعات

متى يجب على المواطنين تخفيف الملابس؟.. الأرصاد تجيب

متى يجب على المواطنين تخفيف الملابس؟.. الأرصاد تجيب

ردت  الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على سؤال  متى يجب على المواطنين تخفيف الملابس، حيث اكدت إن أسبوعا واحدا فقط يفصل البلاد عن انتهاء فصل الشتاء وبداية أيام فصل الربيع.

اوضحت أنه سيشهد تقلبا في الأحوال الجوية، إذ كانت درجات الحرارة مرتفعة في الأسبوع الماضي ووصلت إلى 33 درجة في القاهرة، بعدها شهدت انخفاضا ملحوظا ووصلت إلى 23 درجة.

وأضافت شاكر، في تصريحات مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج «هذا الصباح» الذي يعرض عبر شاشة «اكسترا نيوز»: «من المتوقع اليوم ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات وتصل إلى 26 درجة بالنسبة إلى القاهرة الكبرى، وهذا الانخفاض من أهم العوامل المسببة للإصابة بنزلات البرد، وبالتالي ينصح باستمرار ارتداء الملابس الشتوية لعشرة أيام على الأقل حتى تستقر الأحوال الجوية».

ونصحت  بارتداء جاكت ثقيل عند الخروج في فترة الليل أو الساعات الأولى من الصباح الباكر، كما سيتكون في الصباح شبورة مائية في بعض الطرق، مع فرص سقوط أمطار على بعض مناطق السواحل الشمالية للبلاد، وبعض مناطق محافظات الوجه البحري.

وتابعت مع بداية الأسبوع القادم وفصل الربيع سوف نشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة مع بداية الأسبوع القادم بسبب بداية تكون المنخفضتا الخماسينية التي نشهدها في البلاد، لكن هذا الانخفاض سيستمر من يومين إلى 3 أيام وتنخفض درجات الحرارة بعدها».

كما أوضحت  وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «بداية من اليوم حتى نهاية الأسبوع سيكون الطقس مستقرا تماما على أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 25 و26 درجة للعظمى، و13 و14 درجة مئوية للصغرى، أي بفارق 10 درجات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى