اخبارعربى ودولى

ماذا قالت واشنطن عن زيارة “السيسي” والملك عبد الله الثاني إلى العراق؟

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، بياناً، بشأن زيارة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إلى العاصمة العراقية بغداد، رحبت خلاله بتلك الزيارة.

وخلال بيانه، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس: “ترحب الولايات المتحدة بالزيارة التاريخية التي قام بها رئيس مصر وملك الأردن إلى بغداد اليوم”.

وأضاف البيان: “تعد هذه الزيارة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والأمنية الإقليمية بين مصر والعراق والأردن، ودعم الاستقرار الإقليمي”.

والتقى أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية في العاصمة العراقية، بغداد، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس أكد الحرص على التشاور والتنسيق المستمر مع أخيه العاهل الأردني، في ضوء ما يتمتع به البلدان الشقيقان من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمي والشعبي.

وأعرب المتحدث الرئاسي في هذا الصدد عن التطلع لمواصلة التنسيق القائم بين البلدين على مختلف المستويات، سواء ثنائيا أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق، خاصة في ظل تعاظم التحديات التي تواجهها المنطقة.

وأكد الرئيس خلال للقاء على تضامن مصر الكامل ودعمها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وقيادتها، مشددا على أنّ أمن الأردن جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ودعم مصر لمسيرة التنمية التي يقودها الملك عبدالله، ومساندته في إجراءاته كافة وجهوده للحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد أي محاولات للنيل منها.

إقرأ أيضاً: السودان: الملء الثاني لـ سد النهضة في غاية الخطورة ولن نسمح بما يهدد الأمن والسلامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى