الصحة والجمالعاممرأة ومنوعات

لـ« الفتيات».. هذه طرق علاج« الشعر المجعد» بوصفات طبيعية

لـ« الفتيات».. هذه طرق علاج« الشعر المجعد» بوصفات طبيعية

الكثير من الفتيات يعانين من « الشعر المجعد»، حيث يعطي لفتاة مظهراً من الممكن أن يجعلها تتضايق منه، ولا تعرف الفتيات طرق علاجه ولا كيفية العناية به خاصة مع التعرض لأشعة الشمس او استخدام مواد كيماوية ضمن ادوات التجميل.

بوابة« الرأي»، تقدم طرقاً طبيعية لعلاج« الشعر المجعد» من الممكن ان تصنعيها في منزلك دون الحاجة للذهاب إلى أماكن التجميل.

1-ماسك حليب جوز الهند والليمون

يعتبر ماسك حليب جوز الهند مع الليمون من الوصفات الطبيعية والامنة في علاج « الشعر المجعد»، حيث يساعد حليب جوز الهند على ترطيب الشعر، كما أنه يمنع تساقط الشعر، كما يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر وفرده، كل ما عليك إحضار كوب من حليب جوز الهند، ومعلقتين من عصيرالليمون، وامزجيهما، وضعي الخليط في الثلاجة لمدة ساعة ، ثم افردي الخليط على شعرك وقومي بتغطية رأسك باستخدام قبعة الدش واتركيه لمدة 30 دقيقة واشطفيه جيداً.

2- ماسك المايونيز

كل ما عليك إحضار كوب من المايونيز، وضعيه في غرفة لمدة 20 دقيقة وافرديه على شعرك وعلى فروة الرأس وغطي رأسك لمدة 45 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيداً، ستلاحظين ان الشعر تم فرده لإحتواء المايونيز على العناصر الغذائية الأساسية التي تضيف رطوبة لشعرك .

3- حمام زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

اخلطي كمية من زيت الزيتون وزيت حوز الهند، وضعيهما في الميكروويف حتى يتم تدفئتهما ثم وزعيه على شعرك قبل الاستحمام مع مراعاة تدليك فروة الرأس والأطراف جيداً، و غطي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك، ستلاحظين علاج خصلات شعرك الجافة و فرد الشعر.

4- ماسك الموز

يعد ماسك الموز من الماسكات الطبيعية التي تعالج « الشعر المجعد»، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد على فرد الشعر، كل ما عليكي هو هرس ثمرة موز وامزجيها مع قليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20دقيقة وغطي شعرك بعد انتهاء الوقت اغلسي شعرك ، وستلاحظين تحسن كبير في ملمس شعرك.

5-ماسك الزبادي والعسل.

يعتبر ماسك الزبادي والعسل من الوصفات المفيدة لعلاج « الشعر المجعد»، حيث يمنح الزبادي الشعر لمعاناً ويمنع الجفاف، كما أن العسل يعد مرطباً جيداً، ضعي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل واخلطيهما، وضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه ستلاحظين الفرق.

 

6-ماسك زيت الخروع والبيض

يعمل زيت الخروع، على تعزيز نمو الشعر ومنحه حجم وكثافة، كما يحتوي البيض على بروتينات تحافظ على الزيوت الطبيعية لشعركِ المجعد، اخلطي ملعقة كبيرة زيت خروع ، وبيضة، ضعي الخلطة على شعركِ الجاف مع تغطيته بغطاء الاستحمام لمدة ساعة كاملة، وقومي بغسل شعركِ بالشامبو والماء البارد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى