اخبار

كبار السن في صدارة المشهد الانتخابي بمحافظات المرحلة الثانية  

قوات التأمين تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة

تصدّر كبار السن والسيدات وذوو الاحتياجات الخاصة المشهد أمام صناديق الاقتراع في لجان غعادة انتخابات النواب بمحافظات المرحلة الثانية، وحرصوا على المشاركة في اختيار من يمثلهم تحت قُبة البرلمان خلال الفترة القادمة ، وظهرت مشاركة المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في تلك الانتخابات بالقرى خاصة التي ينتمي إليها المرشحين أكثر من المدن.

 

وحرصت قوات التأمين لتابعة لوزارة الداخلية في لجان انتخابات النواب ، على مساعدة كبار السن والمرضى، في الإدلاء بأصواتهم، وتم مساعدة الناخبين في الوصول إلى صناديق الانتخاب، كما تم توفير كراسي متحركة في أغلب لجان المحافظات

 

 

 

يبلغ عدد اللجان الفرعية 9468 لجنة، حيث تفتح أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا لاستقبال الناخبين الذى يتجاوز عددهم الـ31 مليون ناخب في المرحلة الثانية من الانتخابات.

 

وتجرى المرحلة الثانية في 13 محافظة وهى “القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

 

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة أعدت كافة الاستعدادات اللازمة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتي تجري في 9468 لجنة فرعية بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

 

 

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، مشاركتها في تأمين انتخابات مجلس النواب 2020، مؤكدة اتخاذها كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات وكافة الأجهزة المعنية بالدولة؛ في تنظيم أعمال تأمين العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم؛ انطلاقًا من مسئوليتها الوطنية تجاه الشعب المصري.

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة، على مراجعة كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بتأمين الانتخابات وإعداد وتجهيز العناصر المشاركة في التأمين، وتجميع الاحتياطات وعناصر الانتشار، والتدخل السريع، وعناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية، والتأكيد على استعدادها التام لتنفيذ عملية الانتشار الأمني للتصدي لأي أعمال عدائية قد تؤثر على انتظام العملية الانتخابية. كذلك تجهيز العديد من الدوريات الأمنية للدفع بها بالطرق والمحاور المرورية في حالة المواقف الطارئة.

 

 

 

وتشترك القوات المسلحة، في تأمين الانتخابات بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية المقرر إجراء المرحلة الأولى في نطاقها.

 

وقد حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة، على التأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي لكافة التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال المساهمة في تأمين اللجان بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية وعناصر الأمن في محيط اللجان؛ حتى تخرج العملية الانتخابية بالمظهر المشرف والذي يليق بشعب مصر العظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى