مدارس وجامعات

فيديو وصور …. آمنه وعبيد يشهدان ختام ملتقى حور للفنون بعد نجاحه الباهر فى دورته الثالثة

 

فيديو وصور …. آمنه وعبيد يشهدان ختام ملتقى حور للفنون بعد نجاحه الباهر فى دورته الثالثة

 

إنطلاقا من توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالإهتمام بالشباب والذي  يعد ركيزة أساسية في خطة الدولة وإستراتيجيتها لبناء الإنسان المصري، وتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية  بالجامعات وتوفير بيئة  تساهم في إكتشاف وصقل المواهب التي تزخر بها مصر في مختلف المجالات والأنشطة ،تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى ، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة و الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة و الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور حفل ختام ملتقى حور الثالث للفنون بالجامعة بمجمع دمنهور الثقافي والذي قد بدء منذ يوم ١٠ يوليو وحتى اليوم ١٤ يوليو ٢٠٢١ ، بمشاركة  ٤٢٥ طالبًا من ١٠ كليات في مجالات المسرح والفنون التشكيليه والكورال .

 

بحضور رموز الفن ولفيف من القيادات التنفيذية ونواب الشعب والشيوخ والسادة عمداء الكليات ووكلاؤها وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب والصحفيين والإعلاميين .

 

وأكد “صالح” على أن  الجامعة هى المصدر الرئيسي للإشعاع فى المجتمع  فهي تعمل على إعداد المواطن المؤهل بغرض تحقيق التنمية الشاملة لبلاده .

وتقوم الجامعة بإفساح المجال لطلابها لممارسة الأنشطة الطلابية على اختلاف أنواعها بإعتبارها دعامة أساسية فى التربية الحديثة .

كما تدعم شخصيات الطلاب بما يواجهونه من تحديات وما يتحملون من مسئوليات كما أنها تعينهم على تذوق قيمة جهدهم وعملهم الجماعي .

ومن جانبه أشاد اللواء هشام  آمنة محافظ البحيرة بنجاح الملتقي ودور الجامعة المتميز فى الشراكة مع المحافظة والتعاون المثمر فى جميع المجالات بما يحقق التنمية المستدامة على أرض محافظة البحيرة    موضحا أهمية الفن بجميع صوره ودوره فى إثراء الشخصية والهوية

ويعتبر الفن من أقوى وأكثر الأمور انتشاراً، لما له من تأثير كبير في حياة الإنسان والمجتمع، ليس بنوع محدد فقط، بل جميع أشكال الفن تؤثر على الإنسانية.موجها الشكر والتقدير لجميع الحضور والقائمين على المهرجان حتى ظهر بهذه الصورة المشرفه .

 

وقد شهد الملتقى نجاح باهر منذ بدايته من منطلق شعار الفن لغة الشعوب فى ظل جو من المنافسة الفنية فى عروض الغناء والمسرح والفنون التشكيلية والذي يأتى من منطلق تميز جامعة دمنهور في العديد من الأنشطة، خاصة الفن، و دورها الرائد فى تخريج المواهب والكفاءات المتميزة في المجالات الفنية والأنشطة المختلفة .وتضمنت فقرات حفل الختام عرض غنائي وطربي لفريق منتخب الكورال بالجامعة  وإلقاء شعر وعرض موسيقي للموسيقار هانى شنوده والدكتور محمود بيومى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى