اخبار

فيديو.. إشادة دولية لمواجهة مصر جائحة كورونا ونمو الاقتصاد المصري

 

تحدثت رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، سيلين الآر، من خلال تطبيق زووم، عن مواجهة مصر لجائحة كورونا، وتوقعاتها بتحقيق الاقتصاد المصري لنمو يصل لـ2.8% في العام المالي 2020 – 21.

وأكّدت خلال المداخلة في برنامج كلمة أخيرة مع لميس الحديدي أنَّ مرحلة التعافي بدأت بالفعل متوقعة نهوض أقوى في العام المالي المقبل، مشيرة إلى أنَّ التعافي الاقتصادي في مصر والعالم مازال مشوبا بحالة “عدم اليقين” جراء الجائحة.

وفي نفس الوقت أشادت «الآر» بتعامل الحكومة المصرية فى إدارة أزمة جائحة “كورونا“، مؤكدة أن مصر استطاعت إدارة الأزمة بشكل جيد متبعة سياسات حكيمة اتخذت فى التوقيت المناسب.

وتابعت: «بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات عملية منها توفير المخصصات المالية للجانب الصحى من أجل مكافحة الجائحة، بالإضافة لتقديم الدعم للقطاعات الأكثر تأثراً مثل قطاع السياحة وكذا تقديم حماية اجتماعية للفقراء والشرائح والطبقات الأكثر تأثرا وكل هذه الإجراءات وفرت الحماية للاقتصاد المصرى من تداعيات الجائحة وخففت من الآثار الصحية والاجتماعية وفى نفس الوقت حافظت على الاستقرار الاقتصادى، وأعادت بناء الاحتياطيات، وأيضا حافظت على ثقة المستثمرين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى