تقاريررياضة

عميد حقوق سوهاج: سؤال« بن شرقي» غير مقصود وانهينا انتداب أستاذ المادة

وزير التعليم العالي  يتصل باللاعب:« نحبك ونقدرك»

عميد حقوق سوهاج: سؤال« بن شرقي» غير مقصود وانهينا انتداب أستاذ المادة

وزير التعليم العالي  يتصل باللاعب:« نحبك ونقدرك»

قال حازم عبدالرحمن، عميد كلية الحقوق في جامعة سوهاج، إن الخطأ الذي حدث في أحد الامتحانات، ووضع سؤالا حول وفاة لاعب نادي الزمالك، أشرف بن شرقي، خطأ غير مقصود، وتم إنهاء انتداب الأستاذ الجامعي الذي وضعه.

وأضاف «عبدالرحمن»، في مداخلة مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة الحياة الفضائية، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، الثلاثاء، أن الأستاذ الجامعي منتدب من جامعة أسيوط لأن التخصص الذي يدرسه غير موجودا في جامعة سوهاج، وبعد الامتحانات شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة غضب كبيرة من جماهير نادي الزمالك.

وشدد عميد كلية الحقوق في جامعة سوهاج، على احترامهم لنادي الزمالك، واللاعب، لافتا إلى أنه تم إنهاء انتداب الأستاذ الجامعي، مؤكدا في الوقت نفسه أن «الأمر عبارة عن عدم توفيق، والسؤال مجرد افتراضي».

وأشار إلى أنه لا يدافع عن الأستاذ الجامعي، ولكن لولا أن أشرف بن شرقي شخصية مشهورة، لم يذكره الأستاذ الجامعي في الامتحان، والأمر مجرد سؤال افتراضي لتقريب الفكرة للطلاب، موضحا أن الأستاذ هو المختص بوضع الامتحان، ولا يحق لعميد الكلية أن يرى الامتحان قبل أدائه.

وأوضح أن إنهاء الانتداب يكون بالتنسيق بين عميد الكلية، ورئيس الجامعة، مشددًا على أن الأستاذ الجامعي الذي وضع الامتحان أغلق هاتفه ولا يستطيع التواصل معه حاليا.

وكان  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أجرى اتصالا هاتفيا مع اللاعب المغربي أشرف بن شرقي المحترف بنادي الزمالك، حيث أعرب له عن تقديره، واحترامه لكافة الأندية المصرية، موجها بإحالة أستاذ القانون بجامعة أسيوط المنتدب لجامعة سوهاج لتدريس مقرر «القانون الدولي الخاص» للتحقيق العاجل، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق وإفادته بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى