الصحة والجمال

« طفلك عنده التهاب في الحلق».. اعرفي طرق العلاج

« طفلك عنده التهاب في الحلق».. اعرفي طرق العلاج

تعاني الكثير من الأمهات من إصابة أطفالهن بالتهابات« الحلق»، ولا يعرفن الأسباب ولا طرق العلاج.

موقع« الرأي» يقدم أسباب التهابات الحلق وطرق العلاج من خلال الدكتور احمد عباس، استاذ طب الأطفال وحديثي الولادة بكلية الطب ، حيث اكد أن التهاب الحلق سببه الأساسي التقاط عدوى بكتيرية وعدم الوقاية، مشيراً إلى أن هناك اعراضا ً تظهر على الطفل حال معاناته بالتهاب الحلق، أولها صعوبة بلع الطعام.

وآلام الزور والحلق، وتضخم اللوز، وصعوبة بلع السوائل، تورم الغدد كتم الصوت أو البحة، ومن الممكن ان يكون هناك سيلاناً في الأنف، او كثرة العطس، أو ارتفاع درجات الحرارة، أو الصداع او القئ.

وينصح عباس، بزيارة الطبيب، حال ظهور أعراض على الطفل، منها وجع النف او ظهور تسريب في اللعاب أو بلغم او صعوبة في التنفس أو البلع أو وجود الإنفلونزا، أو حساسية مع صعوبة في البلع، أو حالة معاناته من امراض أخرى كالجدري أو الحصبة مع وجود الأعراض السابقة.

كما يوضح استاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، طرق علاج التهاب الحلق لدى الأطفال ، وأنه لابد من الاهتمام بنظافة الطفل الشخصية حتى لا يتلقط عدوى بكتيرية، فضلاً عن عدم استخدام الدوات الشخصية لأشقائه الآخرين، والعطس في مناديل واستخدام المطهرات للنظافة، فضلا عن تناول المضادات الحيوية تحت إضراف الطبيب،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى