اخباراقتصاد وبورصة

سحب السفن المتوقفة في مدخل القناة الجنوبي إلي السويس

سحب السفن المتوقفة في مدخل القناة الجنوبي إلي السويس

نفذت هيئة قناة السويس في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس عمليات سحب للسفن المتوقفة بالمجرى الملاحي للقناة إلى الغاطس الجنوبي.

 

وقالت مصادر مطلعة إن ثلاث سفن توقفت داخل المجرى الملاحي مع جنوح سفينة الحاويات الضخمة «ايفرجيفن»، قرب المدخل الجنوبي للقناة.

كما صاحبت السفن 3 قاطرات لحين إخراجها من المجري الملاحي للقناة باتجاه السويس فيما أكدت المصادر أن عملية إعادة السفن تمت بشكل صحيح ودون أدنى مشاكل.

وكانت هيئة قناة السويس، أصدرت بياناً رسميا أعلنت فيه توقف حركة الملاحة بالقناة بشكل مؤقت لحين تعويم السفينة الجانحة،.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة شهدت عبور ١٣ سفينة، أمس الأربعاء، من بورسعيد ضمن قافلة الشمال التي كان من المستهدف إكمال مسيرتها في القناة وفقاً للتوقعات الخاصة بانتهاء إجراءات تعويم السفينة الجانحة.

 

مشيرا إلى أن استمرار أعمال تعويم السفينة، اضطر المسئولين لوضعها بمنطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى لحين استئناف حركة الملاحة.

كما شملت جهود تعويم السفينة، القيام بأعمال الشد والدفع  بواسطة 8 قاطرات عملاقة في مقدمتهم القاطرة بركة 1 بقوة شد 160 طن.

وبحسب مصادر تستعد الكراكة مشهور إحدى أكبر كراكات هيئة قناة السويس للعمل في مكان السفينة الجانحة بقناة السويس قرب المدخل الجنوبي.

كما قالت  مصادر إن الكراكة العاشر من رمضان تعمل علي تجهيز المكان المخصص لعمل الكراكة مشهور للتسهيل عليها بدء العمل فور تجهيزها.

ويقيم مهندسو وفنيو هيئة قناة السويس حوض للترسيب علي جانب قناة السويس لرفع الرمال المشبعة بالمياه حول حسم السفينة للمساعدة في عملية التعويم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى