اخبارعربى ودولى

طائرة القذافي تهبط في ليبيا بعد غياب 8 سنوات!

استقبل مطار معيتيقة الدولي في ليبيا، مساء أمس الأحد، الطائرة الرئاسية الليبية “إيرباص A340-213” وهي الطائرة الخاصة التي كان يستقلها العقيد معمر القذافي، الرئيس الليبي الراحل.

واستقبل الطائرة الليبية العائدة من فرنسا كل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، وعدد من الوزراء والمسؤولين الليبيين.

وفي تصريحات للإعلام المحلي، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة إن “هذه الطائرة ملك لليبيين وتعود للبلاد بعد غياب دام 8 سنوات، في فرنسا من العام 2012”.

وشدد الدبيبة على أن عودة هذه الطائرة يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للسيادة الليبية، بعدما كانت محتجزة على مدار 8 سنوات في فرنسا لأسباب تتعلق بإجراءات مالية وإدارية خاصة بالصيانة.

وأوضح المسؤول الحكومي أن ليبيا أنهت سداد الأقساط التي كانت مطلوبة نظير صيانة الطائرة، لافتاً إلى أن عودة الطائرة إلى الأراضي الليبية خطوة هامة ومشيراً إلى وجود 15 طائرة ليبية لا تزال خارج البلاد منها ما هو محجوز بسبب المستحقات المالية.

وهبطت الطائرة الرئاسية “إيرباص A340-213″في تركيا قبيل وصولها إلى ليبيا لإتمام المرحلة الأخيرة من الصيانة، وذلك بعدما حلقت قادمة من مطار بربينيان ريفسالت الفرنسي حيث مكثت به منذ أغسطس 2012

والطائرة A340التي كان يستقلها الرئيس الراحل معمر القذافي في رحلاته، كانت المفضلة لديه، كانت طائرة رئاسية مجهزة بأحدث التقنيات ووسائل الرفاهية.

إقرأ أيضاً: إيران بعد فوز “رئيسي”.. كيف سيكون المشهد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى