ثقافة وفن

إبراهيم أبو كيلة يترشح لعضوية نقابة الصحفيين:« سجل حافل بالخدمات»

بعد تعيينه في مجلس الشيوخ

بعد تعيينه في مجلس الشيوخ.. إبراهيم أبو كيلة يترشح لعضوية نقابة الصحفيين:« سجل حافل بالخدمات»

تاريخه حافلاً بالخدمات منذ ان كان صحفياً صغيراً، لم يتأخر يوماً عن خدمة زملائه ولا أهله بمحافظة كفر الشيخ، كان ولا زال مقاتلاً من أجل حقوق الصحفيين، ووصل لمنصب وكيل نقابة الصحفيين، ليقرر ترشيح نفسه مرة أخرى لعضوية النقابة بعد غياب عامين، بعدما تم تعيينه مؤخراً كعضواً في مجلس الشيوخ بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هو الكاتب الصحفي إبراهيم أبوكيلة، رئيس تحرير جريدة الرأي ، إحدى إصدرات مؤسسة دار التحرير،  الذي ينتمي لعائلة أبو كيلة، أعرق عائلات كفر الشيخ، حيث ولد بقرية أبو غنيمة بمركز سيدي سالم، ولازال يتردد على القرية رغم إقامته بالقاهرة منذ زمن طويل، يفضل قضاء إجازته بين أهله وجيرانه وفي أرضه الزراعية، ويحظى بحب كبير بين أبناء بلده وبين زملائه الصحفيين.

وبعد غياب عامين قرر ابو كيلة خوض انتخابات نقابة الصحفيين مرة آخرى، آملاً في أن ينال ثقة زملائه، وهو ما لاقى قبولاً كبيراً، في الوسط الصحفي، لتتحول صفحتيه الرسمية والشخصية على موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، لساحة دعم له، مؤكدين انه الرجل المناسب في المكان المناسب.

وتتلقى اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، طلبات الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة، من العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرا ما عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، وذلك بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، منوهه إلى أنه يتم السماح للمرشح وحده بدخول القاعة.

ويوقع المرشح على تعهد بالالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والقواعد المنظمة للدعاية والانتخابات التي تضعها اللجنة المشرفة ، ودفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية و 200 جنيه للترشح لمنصب النقيب .

ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين ويشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى