عربى ودولى

أهداه قناعه.. البابا فرانسيس يستقبل “سبايدر مان” في الفاتيكان – صور

استقبل البابا فرانسيس في الفاتيكان، اليوم الأربعاء، ضيفاً غير تقليدي في اللقاء الأسبوعي العام، حيث ظهر رجل يرتدي بدلة الشخصية السينمائية والكرتونية الشهيرة “سبايدر مان” وبدال البابا فرانسيس السلام ثم جلس في المقاعد المخصصة لكبار الشخصيات في ساحة القديس داماسو.

وكشفت وسائل إعلام عالمية أن هذا الشخص الذي ارتدى بدلة “سبايدر مان” هو ماتيا فيلارديتا (27 عامًا) من شمال إيطاليا، وتمت دعوته لحضور اللقاء العام ومنحه مقعداً في صف كبار الزوار بسبب عمله الذي يرتدي فيه عادة الأزياء الغريبة ويزور الأطفال المرضى في المستشفيات للتخفيف عنهم.

سبايدر مان وبابا الفاتيكان

وقبل عام، منح الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا العام الماضي جائزة لفيلارديتا على عمله الخيري مع الأطفال المرضى.

ووفقاً لما نقلته “رويترز”، جاء مقعد ”سبايدرمان“ مجاورا لقس يرتدي زيا أسود بدا أنه لا يشعر بأي ارتباك من الشخصية الجالسة بجواره بزيها ذي الألوان الأحمر والأسود والأزرق والعينين البيضاوين الكبيرتين، كما أهدى “سبايدر مان” قناعه إلى البابا فرانسيس.

وبحسب المعلومات، ولد فيلارديتا بعيب خلقي، وأمضى السنوات التسعة عشر الأولى من حياته كمريض منتظم في مستشفى جاسليني للأطفال في جنوة، حيث تعافى بعد إجراء العديد من العمليات الجراحية وقرر تخصيص جزء من وقته للعمل الخيري ومساندة الأطفال في نفس ظروفه.

إقرأ أيضاً: كوريا الشمالية تغلق باب المحادثات “النووية” مع أمريكا.. “لا نفكر حتى في إمكانية حدوث ذلك”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى