الصحة والجمال

«بالتمارين والأطعمة».. إليكٍ طرق طبيعية للتخلص من الأرداف

«بالتمارين والأطعمة».. إليكٍ طرق طبيعية للتخلص من الأرداف

الأرداف الكبيرة تعد مشكلة لبعض الفتيات والسيدات، وبعضهن لا يعرفن طرق التخلص من الأرداف.

موقع« الرأي»، يوضح طرق التخلص من الأرداف، من خلال الدكتورة إيمان الزقازيقي، استشاري التغذية العلاجية، حيث تؤكد انه يمكن التخلص من الأرداف باتباع انظمة غذائية فعالة وصحية ومناسبة لهذا الغرض.

وهو النظام الذي يعتمد على تقليل السعرات الحرارية والكربوهيدرات التي تعمل على زيادة إفراز الأنسولين في الجسم وتحويله إلى سكر أو جلوكوز ما يزيد الدهون في الجسم.

وتشير استشاري التغذية، أن الفواكه تساعد على تخسيس الأرداف، حيث تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية ونسب عالية من الألياف.

كما تحتوي على السكريات المعالجة، ما يؤدي إلى عدم زيادة نسبة الدهون في الدم، كما ان اللحوم بها نسبة بروتينات عالية وسكريات قليلة، وكذلك الأسماك والخضروات .

وتوضح انه يمكن التخلص من الأرداف، بتناول البروتينات التي تعمل على فقدان الوزن ومنها السلمون والماكريل، والتونة، بياض البيض، والجبن غير المصنع ، مشيرة إلى أن الخضروات بدورها تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية الهامة للجسم وتحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية.

وتوضح أنه من الممكن استخدام القهوة للتخلص من الأرداف، فقط ضعي كمية من القهوة في وعاء فيه مقدار قليل من الماء، ونخلط المكوّنات معاً، ثم نضع المزيج على منطقة الأرداف مع التدليك بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة، ثمّ شطفه بالماء البارد.

 

كما ان التمارين الرياضية لها دور كبير في تخسيس الأرداف، منها صعود الدرج، حيث يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية، فتعمل على تحسين لياقة الجسم، كما يُفضل المشي لمسافات طويلة لحرق السعرات الحرارية بمنطقة الأرداف، ومن الممكن التسلق من الجبال، حيث يساعد على التخلص من الأرداف، فضلاً عن أن ركوب الدراجة يعد من أكثر التمارين فعالية لحرق دهون الأرداف.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى