رياضة

المنتخب الأوليمبي ومنتخب إسبانيا.. مصر في مهمة صعبة بطوكيو

تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

 

يبدأ منتخب الفراعنة مشوارهم في أولمبياد طوكيو بمواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي مع منتخب إسبانيا يوم الخميس المقبل في افتتاحية الجولة الأولى في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحاً بتوقيت القاهرة وذلك علي ملعب كسابورو دومي “.

ويدخل المدير الفني للمنتخب الأوليمبي شوقي غريب المباراة وعينه على تحقيق أول فوز له في البطولة، وأيضاً الفوز الأول على منتخب إسبانيا في تاريخ مواجهات المنتخبين.

ويذكر أن المنتخبين قد التقى من قبل في خمسة مواجهات سابقة وكان المنتخب الإسباني حسم الفوز في أربع مواجهات وحسم تعادل بينهم في مباراة واحدة.

وخلال السطور التالية يقدم لكم موقع “الرأي” تاريخ مواجهات المنتخبين:

تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا
تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا

1 المواجهة الأولى:

أول المواجهات بين المنتخبين كانت في بطولة كأس العالم للشباب وذلك عام1981 والتي قد انتهت بتعادل المنتخبين حيث أحرز كلا المنتخبين هدفين لكلا منهما.

2 المواجهة الثانية:

بينما المواجهة الثانية وذلك في أوليمبياد برشلونة والتي كانت عام 1992، وكان وقتها قد سقط منتخب الفراعنة بهدفين مقابل هدف، والتي على اثرها ودع المنتخب الأوليمبي البطولة من دوري المجموعات وكانت مجموعة تضم منتخب قطر ومنتخب كولومبيا.

3 المواجهة الثالثة :

تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا
تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا

ثم جاء بعد ذلك ليلتقي المنتخبين في ثالث مواجهات حيث جاء في هذه المواجهة أيضاً و لم تبتسم لمنتخب الفراعنة حيث فاز منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف في بطولة كأس العالم للشباب تحت 17 عام عام 1997.

4 المواجهة الرابعة:

 

ولكن أيضاً استمر منتخب في خيبة أمل عندما التقى مع منتخب إسبانيا في المواجهة الرابعة. وذلك عام2006 وكانت هذه المواجهة تعد مباراة ودية وانتهت بهدفين نظيفين لمنتخب إسبانيا.

5 المواجهة الخامسة:

 

وجاء أيضاً في أخرى مواجهات المنتخبين حيث كان المنتخب الأولمبي وقتها تحت قيادة للكابتن هاني رمزي وذلك عام2012. وانتهت هذه المباراة أيضاً بفوز  يعد هو أكبر فوز للمنتخب الإسباني علي منتخب الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف. وكان وقتها قد أحرز هدف منتخب الفراعنة الوحيد هو مروان محسن لاعب الأهلي الحالي.

إنجازات الفراعنة في بطولة الأوليمبياد :

تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا
إنجازات منتخب مصر في الأولمبياد

يذكر أن الفراعنة في بطولة الأوليمبياد قد حققوا إنجازات وكان أبرزها الحصول علي مركز الرابع مرتين وذلك في أوليمبياد 1928 ودورة الأولمبياد 1964.

كما قد شارك أيضاً المنتخب الأوليمبي في 11 نسخة من بطولة الأوليمبياد ومن جهة أخرى قاد المنتخب الفراعنة مدربون مصريون وكانو أربعة ومن أبرزهم الكابتن هاني رمزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى