اخبارتقارير

المدارس تستعد للفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية

المدارس تستعد للفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية

 

تستعد مدارس الجمهورية التابعة لوزارة التربية والتعليم، لبدء العام الدراسي غداً السبت في المدارس التي بها فترتين دراسيتين.

تاتي الاستعدادات وسط إجراءات احترازية مشددة، فيما تبدأ الدراسة بعد غدًا الأحد على مستوى المدارس التي تحصل على إجازة أيام السبت من كل أسبوع.

وكانت امتحانات الترم الأول قد انتهت بالكامل أمس الخميس، لمختلف سنوات النقل والشهادة الإعدادية، والتي كانت قد بدأت في يوم السبت الموافق 27 من الشهر الماضي.

حيث أدى بالأمس طلاب الصف الثاني الثانوي امتحاني التطبيقات الرياضية ومادة الجغرافيا.

 حضور الطلاب بالمدارس خلال الترم الثاني اختياريا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حضور الطلاب بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني سيكون اختياريًا، وأن القرار في يد ولي أمر الطالب في مختلف المراحل الدراسية.

على أن يكتب إقرارًا بذلك ويُسلمه إلى المدرسة التي يتبع لها الطالب، كما تعود مجموعات التقوية بالمدارس مرة أخرى بعد توقفها مع نهاية شهر ديسمبر الماضي بسبب القرارات الاستثنائية بغلق المدارس وتأجيل امتحانات الفصل الدارسي الأول بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

كما  أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس الخميس عن توزيع مناهج المواد الدارسية المختلفة لجميع الطلاب بمختلف السنوات الدراسية.

وذلك على مدار أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ غدًا السبت، حتى يتعرف الطلاب على المناهج قبل الامتحانات الشهرية التي سيتم عقدها بداية من نهاية الشهر الجاري للطلاب من 4 ابتدائي وحتى 2 إعدادي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى