عربى ودولى

الظلام يسود العراق.. وزير الكهرباء يقدم استقالته بعد حملة التيار الصدري

قدم وزير الكهرباء العراقي ماجد حنتوش، الثلاثاء، استقالته إلى رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، وذلك مع تقلص ساعات تزويد المواطنين بالكهرباء في ظل الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة.

تردٍ تام في ساعات توفير الطاقة

وتأتي استقالة ماجد حنتوش بعد تردٍ تام في ساعات توفير الطاقة الكهربائية في العراق، مع ارتفاع درجات الحرارة، التي وصلت إلى نحو 60 درجة تحت الشمس، و50 درجة تحت الظل في العديد من المناطق العراقية، وشن حملة منظمة من قبل مجهولين لتفجير أبراج تجهيز الطاقة.

حملة لإقالة الوزير

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية أحمد موسى، في تصريح له لوكالة أنباء الإعلام العراقي “واع”، إن الوزير تقدم بالفعل باستقالته إلى رئيس مجلس الوزراء، رافضا الخوض بمزيد من التفاصيل.

وكان التيار الصدري قد أطلق حملة قبل يومين لإقالة وزير الكهرباء.

العراق والشام الجديد

فيما أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، بيانا رحبت فيه بزيارة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إلى العاصمة العراقية بغداد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، الأحد، في بيان له: “ترحب الولايات المتحدة بالزيارة التاريخية التي قام بها رئيس مصر وملك الأردن إلى بغداد اليوم”.

وأضاف: “تعد هذه الزيارة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والأمنية الإقليمية بين مصر والعراق والأردن، ودعم الاستقرار الإقليمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى