تقاريرعام

التعليم العالي: نطبق نظام« الهجين» وحضور طلاب الكليات النظرية يومين والعملية 4

التعليم العالي: نطبق نظام« الهجين» وحضور طلاب الكليات النظرية يومين والعملية 4

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن هناك توجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي من أجل الاستمرار في العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مختلف الجامعات بداية من بوابات الجامعات التي يوجد بها كواشف لدرجة الحرارة وكذلم الحفاظ على نظافة الجامعة والتعقيم المستمر للأماكن.

 وأضاف «عبد الغفار» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «اليوم» المذاع على فضائية «dmc» وتقدمه الإعلامية  سارة حازم، أن  هناك تشديد على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من أجل ضرورة ارتداء الكمامات الطبية وكذلك تجهيز العيادات الطبية بالجامعة لتكون جاهزة من أجل أي إصابات واردة بفيروس كورونا.

 وتابع: « سيتم تطبيق نظام التعليم الهجين في الترم الثاني بحيث لا تزيد أيام حضور الطلاب في الكليات النظرية عن يومين أما الكليات العملية فسيكون الحضور أكثر من أجل التواجد في المعمل مع حضور بحد أقصى 4 أيام لمنع التواجد الكثيف في المعامل، ولكن إذا أي طالب به إصابة أو اشتباه بإصابة يمكن الجلوس في المنزل ثم إبلاغ الكلية من أجل عدم نقل العدوى لمختلف الزملاء».

اوضح «عمداء الكليات يطبقون القانون سواء على الطلاب أو أعضاء الجهاز الإداري من أجل منع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ويتم رفع أي مخالفة من خلال عمداء الجامعة إلى الوزراء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى