حوادثسياسة

البرلمان والقومي للمرأة ينعيان وفاة النائبة فرحة الشناوي

البرلمان والقومي للمرأة ينعيان وفاة النائبة فرحة الشناوي

نعى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب ،وفاة النائبة الراحلة الاستاذة الدكتورة فرحة الشناوى والتى وافتها المنية ،اليوم ،أثر إصابتها بفيروس كورونا .كما نعى كلا من المستشار أحمد سعد الدين والنائب محمد أبو العينيين وكيلا المجلس ،النائبة الراحلة .

ومن المقرر أن يخصص مجلس النواب جزءا من جلساته البرلمانية غدا ،لنعى النائبة الراحلة الدكتور فرحة الشناوى عضو مجلس النواب بالتعيين .

كما نعى المستشار أحمد مناع الأمين العام بمجلس النواب ،النائبة الفقيدة .

مايا مرسي تنعي فرحة الشناوي

فيما نعت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ، وفاة الدكتورة النائبة فرحة الشناوي، عضو مجلس النواب، بعدما توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، قائلة،« العالمة النائبة د. فرحة الشناوي.. سلمت روحها الى خالقها.. حبيبتي سافتقدك ، اسمها كان دائما جزء من حياتها، كانت فرحة في كل لحظة وكانت ام حنونة في كل ثانية».

أضافت قائلة،«شرفت بالعمل معها خمس سنوات كمقررة للمجلس القومي للمرأة في الدقهليه ، وخدمت مصر من قلبها، وفكرت في كل التفاصيل بعقلها ، وكانت صوت مصري اصيل في تكريمها من فرنسا ايضا ، سنفتقدك كثيرا ولكن سيظل اسمك وروحك في قلوبنا».

وتوفيت الدكتورة فرحة الشناوي، عضو مجلس النواب، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ونعتها جامعة المنصورة بكلمات مؤثرة إذ يُطلق عليها« ام الدقهلية»، لما قدمته من خدمات علمية واجتماعية لأهالي محافظة الدقهلية، فهي من بين المعينين بمجلس النواب من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من هي النائبة فرحة الشناوي

والدكتورة فرحة الشناوي، هي أول عميدة لكلية الطب بالمنصورة، وأسست مركزاً للخلايا الجذعية داخل جامعة المنصورة، كما انها أول نائب لرئيس الجامعة من السيدات، وخلال حياتها قدمت الكثير من الأبحاث العلمية التي أثرت الحياة الطبية، وأسست برامج طبية بالشراكة مع جامعات فرنسية داخل جامعة المنصورة.

والنائبة الدكتورة فرحة الشناوي، هي ابنه مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وحفيدة الشيخ محمد مأمون الشناوي، شيخ الأزهر الشريف رقم 37، وقريبة للشاعر الكبير الراحل مأمون الشناوي.

كما كانت تشغل منصب مقرر المجلس القومي للمرأة لاسهاماتها في تبني قضايا المرأة والعمل المستمر على تأهيل المرأة وحصلت على العديد من الجوائز العلمية ومن الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية من أهمها: جائزة الدولة التشجيعية عام 2000 في مجال العلوم الطبية المتطورة من أكاديمية البحث العلمي وجائزة فارس عام 98 من الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك وجائزة ضابط عظيم من الحكومة الفرنسية عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى