اقتصاد وبورصة

البترول تنفي وجود «بنزين مغشوش»

ترددت بعض الشائعات على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أنَّ هناك «بنزين مغشوش» في محطات تموين السيارات؛ وهو الأمر الذي نفته الهيئة المصرية العامة للبترول.

وأشارت في بيان لها إلى أنَّ هناك متابعة مستمرة ودائمة لسحب عينات عشوائية تؤكد عدم وجود أيّ بنزين مغشوش.

نتائج تحليل العينات أشارت إلى أنَّ أنها مطابقة للمواصفات القياسية المصرية وصحة درجة الجودة، مع الذكر أنَّ العينات تمت تحليلها بالمعامل المختصة التابعة لوزارة التموين.

الهيئة أكّدت أنَّه يتم تسليم شركات التسويق شهادات مطابقة معتمدة من شركات إنتاج البنزين بعد سحب عينات من مصدر إنتاجه وإجراء تحاليل للعينات قبل التسليم للشركات.

على الجانب الآخر؛ ناشدت الهيئة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، مطالبة بالإبلاغ عن المحطة في حالة وجود شكوى أو ثبوت الغش.

من جانبه أكّد وزير البترول، طاق الملا، أن المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل في المحافظات كافة.

وبحسب بيان وزارة البترول فإنَّه تم توصيل 88 منطقة جديدة لأول مرّة، وتشمل منطقة امتداد 15 مايو بالقاهرة و9 مناطق بالجيزة ومنطقتين بالإسكندرية و11 منطقة بالشرقية و7 بالغربية و8 بالدقهلية و11 بالمنوفية و11 بالبحيرة و8 بالقليوبية و3 ببنى سويف ومنطقتين بالمنيا ومنطقة واحدة بأسيوط و9 بسوهاج و5 بقنا، بخلاف استكمال أعمال التوصيل بالمناطق المتاحة كافة.

وزير البترول أكَّد أنَّ ارتفع عدد الوحدات السكنية التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية وصل إلى 12.32 مليون وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية يونيو الماضى.

الملا شدد على أنَّ تلك الوحدات التي توصّل إليها الغاز يوفر سنويًّا نحو 222 مليون اسطوانة بوتاجاز وما يقابلها من تكلفة الدعم الموجهة لهذه الاسطوانات.

وكان قد وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكثيف توصيل الغاز للمنازل لتنفيذ خطط التوصيل بأسرع وقت ممكن، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، والعمل على توفير خدمات حضارية لهم.

وأشار الملا أنّه يتم التوسّع فى استخدام العدادات مسبوقة الدفع بمرافق الدولة كافة، وذلك لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة؛ حيث تم تركيب نحو 385 ألف عداد مسبق الدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى