عربى ودولى

إثيوبيا: نحن مهد البشرية وموطن البن العربي ومصدر النيل

دعت السفيرة الإثيوبية في قطر، المستثمرين القطريين إلى ما أسمته “الاستفادة” من الإمكانات الاستثمارية الضخمة في إثيوبيا، وتجربة مجموعة متنوعة من العروض السياحية في بلادها.

جاء ذلك خلال حدث نظمته السفارة في قطر للترويج للبرامج السياحية والاستثمارية في إثيوبيا على لسان السفيرة ووفد دبلوماسي مرافق لها، فيما دعت السفيرة الشعب القطري لزيارة بلادها لتجربة مجموعة متنوعة من العروض السياحية.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية “إينا” عن السفيرة قولها إن إثيوبيا “مهد البشرية، ووطن البن العربي، ومصدر النيل الأزرق بثقافة غنية”، مضيفةً أن بلادها “تقدم طاقة إيجابية للمستثمرين”.

إقرأ أيضاً: الهند تكتشف “نيباه” أحد أخطر الفيروسات في العالم

كما أكدت السفيرة أن بلادها تقع في موقع استراتيجي بين أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، كما أشادت بعمل شركة الطيران الوطنية الإثيوبية، لافتةً إلى أنها تجعل أديس أبابا مركزا للنقل الجوي في القارة السمراء – بحد قولها -.

وتابعت أن بلادها لديها عوامل جذب متعددة أبرزها كونها “موطنا” للكنوز الثقافية والتقليدية والأثرية والطبيعية واللغوية والتاريخية المتنوعة، كما أشارت إلى أنها تملك أكثر من 13 موقع تراث لليونسكو، بالإضافة إلى 12 من التراث العالمي الوثائقي.

واختتمت السفيرة حديثها قائلة: “لدينا مجموعة متنوعة من الثقافات في إثيوبيا، تتميز باللهجات المختلفة وطرق ارتداء الملابس والدين. لدينا أكثر من 80 لغة مختلفة في إثيوبيا”.

إقرأ أيضاً: ماذا قالت واشنطن عن زيارة “السيسي” والملك عبد الله الثاني إلى العراق؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى