ثقافة وفن

أحمد شاكر عن دور الخائن محمد عويس: تعاملت مع شخصية حقيقية

الفنان: التقيت ببعض أصدقاء الخائن

قال الفنان أحمد شاكر، إنه سعيد برد فعل الجمهور على مشاركته في مسلسل “الاختيار 2”، حيث جسد خلال أحداثه شخصية الضابط الخائن محمد عويس، موضحًا: “يسعدني إن الناس تكره محمد عويس وفكرة الخيانة والتآمر، وللأسف محمد عويس خان الوطن وقسم الولاء لجهاز الشرطة، وخان صديق عمره الشهيد محمد مبروك”.

 

وأضاف شاكر في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان جومانا ماهر وحسام حداد، أنه مثال تجسدت فيه معاني الخيانة، لافتًا أنه كان حريصا على إيصال هذه المعاني للجمهور، إذ توحد الجمهور مع الشخصية، وقدم المسلسل الحقيقة دون أي مبالغة وهو ما استسلزم منه تقديم مجهود كبير.

 

وتابع أحمد شاكر: “تعاملت مع شخصية حقيقية والتقيت ببعض أصدقائه الذين كان يعرفونه جيدا وشرحوا لي الكثير عنه، وقرأت عنه كثيرًا، فقد كان يختلف عن المواطن العادي في أنه كان إنسانا نفعيا وضعيفا، ولو لم يكن ضعيفا لما غير الإرهابيون تفكيره”.

 

وأردف، أن السيناريو رائع كما أن توجيهات المخرج بيتر ميمي كانت مهمة للغاية: “قدرنا نوصل صورة عما حدث، فنحن نشارك في عمل وطني، والكثيرون كانوا يريدون الاطلاع على كواليس الأيام الصعبة التي مرت بها البلاد خلال الأيام الماضية، وأبرزنا التحديات التي واجهها رجال الشرطة، التي كانت الخيانة أصعبها”.

 

ويعرض مسلسل “الاختيار 2” على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل “الاختيار 2” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى