رياضة

أبو جريشة يكشف لـ “الرأي” أسباب خلافه مع العثمانين ومن الأنسب لرئاسة الإسماعيلي

هو أحد أبناء عائلة أبو جريشة الشهيرة المستحيل تكرراها عبر التاريخ، ويعتبر حلقة من حلقات الإبداع الكروي الإسمعلاوي المحفورة داخل قلوب عشاق برازيل مصر، إنه محمد صلاح أبو جريشة الذي تدرج في صفوف الناشئين إلى أن وصل للفريق الأول عام 1989.

حصل أبو جريشة على شارة الفريق عام 1999، وشارك في صناعة تاريخ كبير مع الدراويش، وحصد درع الدوري مع الإسماعيلي مرتين عام 1990 / 1991 وعام 2001/2002، وشارك في حصول الفريق على كأس مصر عام 1997 وأيضاً عام 2000.

كما حصل على لقب هداف الدوري برصيد 14 هدف عام 1995/1996، هداف منتخب مصر الأوليمبي لتصفيات أوليمبياد 1992، وهداف النادي الإسماعيلي من عام 1995 إلى عام 1999، و هو إنجاز تاريخي كبير سيظل محفوراً داخل الجميع.

أجرى موقع “الرأي” هذا الحوار مع الكابتن محمد صلاح أبو جريشة، لمعرفة رأيه في نتائج الفريق وأسباب خلافه مع العثمانين.

رأيك في الإسماعيلي بعد تولي إيهاب جلال للقيادة الفنية ؟

فرق كبير بين الإسماعيلي الذي كان ينافس بشدة على الهبوط قبل وجود إيهاب جلال، وبعد توليه القيادة الفنية والهروب من القاع، علي المستوى الفني أحدث طفرة في نتائج الفريق التي كان لدية الكثير من الأخطاء قبل تواجد إيهاب جلال داخل القلعة الصفراء، واستطاع أن يعيد للاعبين ثقتهم في الملعب مرة أخرى والرجوع لمستواهم بشكل ملحوظ من الجميع.

ما هي أسباب تراجع الدراويش في السنوات الماضية ؟

عدم الأخلاص في الاختيار والعمل داخل النادي لتحقيق الإنجازات، وتواجد الكثير من المصالح الشخصية الذي تبعد تماماً عن مصلحة النادي.

ماذا ينقص الإسماعيلي للعودة إلى منصات التتويج؟

ينقص الإسماعيلي الأساسيات مثل باقي الفرق الذي تفكر دائماً المنافسة لتحقيق الإنجازات.

أولاً: الحرص على تواجد قطاع ناشئين قوي لتعويض احتياجات الفريق في بعض الأوقات، والاستثمار منه.

ثانياً: أهمية تواجد اللجنة الفنية لمساعدة الجهاز الفني، واختيارات اللاعبين المتميزين التي تستطيع اللعب باسم النادي الإسماعيلي، وأهمية تواجد أسماء كبيرة مثل رموز النادي الذي يقتنع بهم الجمهور اقتناع تام، والبعد عن القرارات الفردية الذي تسببت في إتلاف الفريق.

هل تفكر في خوض انتخابات الإسماعيلي القادمة ؟

لا أفكر في خوض الانتخابات الفترة الحالية، هذا المكان يريد دراسات خاصة ووقت للتفكير والتنسيق لتحقيق النجاح، ولكن العشوائية في إختيار إدارة هذا المكان لمجرد التواجد في الانتخابات والفوز بها بدون تحقيق أي إنجازات فكرة سيئة.

من الأنسب لانتخابات الإسماعيلي القادمة ؟

النادي يحتاج إلى شخص ذو شخصيتان الأولى تكون مصرفة لتسديد الديون والاخفاقات الذي حدثت للنادي في الناحية المالية، والثانية أن يملك عقلية استثمارية للتفكير في توافر الدخل الجيد للنادي لا أريد ذكر أسماء ولكن الشخصية الذي تقدر على إدارة النادي بشكل عقلاني، وتعطي الحقوق لجميع المتواجدين داخل النادي، وعدم التدخل في شئون الجهاز الفني واللجنة الفنية واختيارات اللاعبين، والتفرغ فقط للإدارة وكيفية الاستثمار لتوافر إحتياجات النادي بأكملها لعدم اللجوء لبيع عنصر أساسي من لاعبي الفريق.

أشهر المبارايات للكابتن محمد صلاح التي لا تستطيع نسيانها، وأفضل هدف ؟

مبارايات المنافسة على بطولة، وأشهرهم مباراة المقاولون العرب في نهائي كأس مصر، مباراة الأهلي 4/4، مباراة بلدية المحلة عام 2002، كل هذه المباريات لا أستيطع نسيانها .

أشهر هدف، أهداف مباراة المقاولون في نهائي كأس مصر 2002 من الأهداف المميزة بالنسبة لي.

ما هي أسباب خلافات العثمانين مع الكابتن محمد صلاح ؟

لا توجد لدي خلافات مع أحد، أتعامل مع الجميع بشخصيتي كأبن من أبناء النادي، ولكن هم توجد لديهم أفكار ثانية، لا أحب أن أخوض بها، ومن الواضح أن البطانة والأساس هو من يؤثر على قرارتهم وعلى رأيهم الشخصي، يجب أن يكون لديهم فكر أخر مختلف في اختيارات البطانات من حولهم لأنها تسبب لهم في الكثير من الخلافات.

من خليفة محمد صلاح في الأجيال الحالية ؟

أتمني أن يكون صلاح محمد صلاح أبو جريشة، هذه أمنية بالنسبة لي، ولكن يجب أن يتفوق على نفسه لتحقيقها، ولا يوجد نجاح دون السعي إليه، يجب أن يبذل قصارى جهده ليستطيع تحقيق إنجازً له ويليق بأسمي واسم عائلة أبو جريشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: